Mittwoch, 26. Februar 2014

سرطان الكلية

يسمى هذا السرطان باللغة الطبية سرطان خلايا الكلية أيضاً. قد ينمو هذا السرطان ككتلة واحدة . تصاب النساء بنسبة أكبر من الرجال بهذا الورم. لقد تم تحديد المادة الوراثية ( الكروموزوم ) التي تؤدي إلى الإصابة بذلك. هناك عوامل أخرى للإصابة بأورام الكلية مثل بعض المواد الكيميائية التي قد تتوافر في بعض المناطق من الكرة الأرضية عن الأخري. تختلف الأورام حسب نوع الخلايا الناشئة منها. يقتصر السرطان في البداية على مناطق صغيرة من الكلية غير مسببة لأية أعراض في هذه المرحلة. تظهر بعض العلامات التحذيرية إذا كبر حجم الورم وهو ما يؤشر إلي نموه وتقدمة. تتمثل هذه الأعراض في أغلب الحالات في منطقة الكلية كالشعور بآلام. يمكن ظهور أعراض أخرى مثل خروج دم مع البول أوملاحظة وجود دم في البصاق، وهذه علامة خطيرة للمريض لأنها تدل على وصول الورم إلى الرئتين.


لذا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية لإجراء الفحص الدوري سنويا حتي يمكن التشخيص المبكر للأورام مما يتيح سهولة علاجها في وقت مناسب.


قد تنتشر بعض خلايا سرطان الكلية في الرئتين أوالكبد أو العظام. ينقسم المرض إلي أربعة مراحل إكلينيكية ويمكن علاج المراحلة المبكرة منه باستئصال الكلية، بينما يتم العلاج في المراحل المتقدمة للمرضى بالعقاقير مثل إنترفيرون أو تقوية جهاز المناعة أو العلاج بالجينات.

لقراءة المزيد زور موقع


www.masculine.de



سرطان الكلية

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen