Donnerstag, 12. Juni 2014

السوار الرياضي الذكي..و ابرز مميزاته


 



ذكرت مجلة "كونكت" الألمانية أن سوار اللياقة البدنية مصمم في الأساس للتحفيز على ممارسة التمارين الرياضية، أما إذا رغب الشخص في قياس أدائه الرياضي بدقة، فلابد له من الاعتماد على الأجهزة الأخرى، مثل الساعات الرياضية المزودة بالنظام العالمي لتحديد الموقع "جي بي إس".


 


وقد أجرت المجلة اختباراً شمل تسعة موديلات من سوار اللياقة البدنية، وأظهرت نتائج الاختبار أن هذه الأجهزة تفيد فقط في حالة المشي أو التجول لمسافات طويلة، حتى أنها في النهاية توفر قياسات بدقة مدهشة. ولكن مع أنواع الرياضات الأخرى، التي لا تعتمد على المشي، فقد كان من الصعب نوعاً ما على الأساور الرياضية توفير قياسات دقيقة.


 


 


تختلف باختلاف الرياضة


وأشارت المجلة إلى أن نسبة الاختلاف بين المسافات التي تم قطعها فعلياً والمسافات التي أظهرها السوار الرياضي لم تتجاوز 5 % في غالبية الموديلات التي خضعت للاختبار، وللحصول على قياسات أكثر دقة، ينبغي على هواة الرياضة تفضيل نوعيات الأساور الرياضية التي تتيح إمكانية ضبط طول الخطوة أو المعايرة اليدوية.


 


 


مدرب شخصي 


ويزخر العديد من الأساور الرياضية بالوظائف والمزايا المهمة، مثل التنبيه عن طريق الاهتزاز بمعصم اليد. وأوضح الخبراء أن باقة التجهيزات القياسية تشتمل أيضاً على تطبيقات مثيرة للاهتمام في بعض الأحيان، والتي تجعل من الهاتف الذكي بالاشتراك مع السوار الرياضي بمثابة مدرب شخصي للياقة البدنية.


 


 


معيار البلوتوث


ينبغي على المستخدم قبل شراء الأساور الرياضية التحقق مما إذا كان السوار الرياضي المرغوب يتوافق مع الهاتف الذكي الخاص به، نظراً لأن معيار البلوتوث منخفض الطاقة الذي يتم استعماله لنقل البيانات لم يعد متوافراً منذ فترة طويلة في الكثير من موديلات الهواتف الذكية.


 


وعند التعامل مع الأساور الرياضية تزداد دقة الوضوح عندما لا يتعرض السوار الرياضي لأية اهتزازات بخلاف المرتبطة بالنشاط البدني الواقعي. وإذا تعذر اقتران السوار الرياضي بالهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث، فهنا ينصح الخبراء الألمان بضرورة تغيير الموقع عدة مرات في حالة الضرورة، فربما يكون هناك تشويش وتداخل من موجات لاسلكية أخرى تحول دون إتمام عملية الاقتران.


 


وتجدر الإشارة إلى أن المركز الأول في اختبار المجلة الألمانية كان من نصيب السوار الرياضي غارمين Vivofit بتقييم "ممتاز"، وتبعه موديلات Fitbit One وكذلك Medisana Vifit Connect، ثم جهاز Fitbit Zip وجهاز Medisana Vifit Activity.


 


 


 


 


السوار الرياضي الذكي..و ابرز مميزاته

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen