Sonntag, 22. Juni 2014

جهاز جديد لمرضى القلب لعلاج توقف التنفس أثناء النوم


 



شهد الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأوروبية عرض أول جهاز يمكن زرعه بالكامل لعلاج توقف التنفس أثناء النوم لدى مرضى قصور القلب، وهي مشكلة يعاني منها حوالي 35 بالمائة من مرضى القصور، وتهدد بخطر الوفاة.


 


قدم البروفيسور وليام إبراهام من جامعة ولاية أوهايو نتائج دراسته التجريبية هو وفريقه والتي استمرت عاماً كاملاً مع المرضى، حيث أشاروا إلى مخاطر مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، والتي ينتج عنها انقطاع النوم، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الذاكرة، واعتلال المزاج، وأيضاً النعاس أثناء النهار.


 


يعتمد الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "ريميدي" على إدخال تحسينات على بنية ووظيفة القلب، فهو يشبه إلى حد كبير جهاز تنظيم ضربات القلب، ويتم زرع المولّد الخاص به أسفل عظمة الترقوة تحت الجلد، ويتم تمديد سلك في الوريد بالقرب من  العصب الحجابي.


 


وبحسب البروفيسور إبراهام: “يحفّز الجهاز الحجاب الحاجز عن طريق العصب الحجابي ويسبب ذلك انقباض الحجاب الحاجز، ما يساعد على تنظيم التنفس أثناء الليل بدلاً من استجابة الحجاب فقط عند توقف التنفس".


 


وقد تم تجربة الجهاز الجديد على 46 مريضاً، يعاني بعضهم من مشاكل حادة، وأخرى معتدلة، وأظهرت النتائج بعد مرور عام من زرع الجهاز تحسناً كبيراً في النوم، بما في ذلك انخفاض مؤشر ضعف التنفس، والحد من الوقت الذي تنخفض فيه مستويات الأكسجين في الدم ليلاً.


 


لاحظ فريق البحث أيضاً وجود تحسن وتأثيرات إيجابية على بنية القلب ووظيفته.


 


وقال فريق البحث إن استخدام قناع التنفس أثناء النوم يمثل مشكلة لكثير من المرضى الذين لا يعرفون كيفية استخدامه. وأن جهاز "ريميدي" يعالج المشكلة على نحو صحيح مقارنة بالحل الذي يوفره قناع التنفس.


 


 


 


 


جهاز جديد لمرضى القلب لعلاج توقف التنفس أثناء النوم

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen