Samstag, 10. Mai 2014

أهم أسباب مشكلة بدانة الأطفال و المساعدة في حلها


 



 عادات غذائية خاطئة في مجتمعنا تسبب بدانة أطفالنا و بالتالي اصابتهم بامراض كالسكري و الضغط. 


 


 


كيف نحبب الأطفال في الطعام الصحي و نحميهم من السمنة.. اكتشفوا ذلك من خلال هذا المقال..


 


 


انتشرت مشكلة البدانة بشكل كبير مؤخراً، وتعدت الأعمار المتوسطة لتصل إلى الأطفال ، وأصبح الأطفال في نطاق الخطر للإصابة بالأمراض التي ربما كانت تعد سابقاً حكرا على كبار السن ، أصبح الأطباء يشاهدون حالات كسور الفخذ ، أمراض الضغط ، السكر والكبد في فئة الأطفال ابتداء من عشر سنوات وربما أقل ، مما يدق ناقوس الخطر فيما يتعلق بمسألة وزن الأطفال .


 


فهل هناك عادات غذائية خاطئة قد تكون هي السبب في انتشار مشكلة البدانة بين الأطفال ؟  


  1. الإكثار من تناول العصير مفيد للصغار :  وهذا غير صحيح ، حيث تحتوي بعض العصائر على نفس كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية ، على الأم أن تتخلص من المشروبات ذات تركيز السكر المرتفع الموجودة في منزلها وتكتفي فقط بالحليب.


  2. وجود تلفاز في غرفة نوم الأطفال :  عادة سيئة أخرى تجبر الأطفال على الجلوس في أماكنهم فترات طويلة وتقلل من الحركة ، كما تجعلهم يتناولون الوجبات أمام التلفاز مما يقلل إحساسهم بالشبع .


  3. تناول الآباء للأطعمة السريعة الدهنية : عادة أخرى تعطي مثلا وقدوة سيئة للطفل ، قم بتطبيق عادات الأكل الصحية على نفسك ، وستجد أطفالك يطبقونها من تلقاء نفسهم.


  4. عدم إشراك الأطفال في الأنشطة العائلية: أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يشتركون مع أسرهم في الأنشطة العائلية ، أسعد وأقل وزنا من سواهم .  


 


 


إن العادات الغذائية غير السليمة، مع عدم ممارسة الرياضة والنوم لساعات طويلة ، هما السبب الأساسي في اكتساب الأطفال  وزناً زائداً ، قم إذن بمحاولة تغيير هاذين العاملين الرئيسين وستجد نتيجة رائعة. عليك كذلك أن تتعلم أن ترفض رغباتهم في تناول بعض الأطعمة ، كالأطعمة السريعة والدهون والإكثار من الحلويات ، قم بتغيير عادات أكل طفلك السيئة ، فقد يغير ذلك من حياته .      


 


 


أهم أسباب مشكلة بدانة الأطفال و المساعدة في حلها

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen