Samstag, 5. Juli 2014

زيادة سمك العضو الذكري جراحيا بطريقة د/عارف السويفي


 



تطورت عمليات سمك القضيب بطريقة سريعة جدا في العشر سنوات الأخيرة ، بدأت هذه المحاولات بحقن الفازلين يليه حقن دهون الجسم ثم زراعة أنسجة الجسم المكتسبة من المقعدة تحت الجلد وتطور الأمر بزراعة أجهزة تعويضية من السليكون ثم حقن مواد أخرى في محيط القضيب مثل السليكون والفازلين والشمع الساخن تحت الجلد نهاية بزراعة جلد الخنزير المعالج بطريقة خاصة ( Permacol) ولم توصل هذه الطرق جميعها إلى النتائج المرجوه فقد نتج عنها تلوث في الجروح مما أدى إلى حدوث خراج ( إستعمال المواد الغريبة عن الجسم ) ، أو إمتصاصها ( باستعمال الدهون ) وبالأخص إختلافات في شكل القضيب وكذلك ندبات. أحد الوسائل الآمنة لإجراء هذه العملية هي زراعة أنسجة من البروتينات الطبيعية المستخرجة من جسم الإنسان (Alloderm ) وهو طبقة من الجلد لا تتفاعل مع الأجسام الأخرى ولكنها غالية الثمن رقيقة السمك. إن حقن دهون الجسم أو زراعة دهونه يتأثر بإمتصاص هذه الدهون وعدم تماثل شكلها وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى فقد وظيفة العضو.


 


 


إن أفضل طريقة لإجراء هذه العملية كما أثبتت الأبحاث العلمية هو زراعة شبكات صناعية ( VYPRO II) تحت جلد القضيب مما يؤدي إلي نتيجة دائمة دون أي تأثير في إحساس العضو. هذه الطريقة مؤسسة على إستخدام مادة معروفة تستعمل في الإنسان منذ زمن طويل وبهذا فإنه يمكن تفادي خطر رفض الجسم لها أو التلوث وكذلك المشاكل الأخرى التي قد تنشأ عن الطرق المذكورة عاليا.


 


 


إن متوسط الزيادة في محيط القضيب في مرضانا يتراوح بين 2 إلى 2،5 سم ( في بعض الحالات وصل المحيط النهائي للعضو إلى 17 سم ). هذا يعني زيادة في المحيط بمقدار من 30 إلى 50 % قياسا على الوضع المبدئي. وهذه الطريقة الجديدة في إعتقادي هي أكثر الطرق سلامة وأحسنها بالمقارنة بطريقة حقن الدهون.


 


 


هذه الطريقة الجراحية هي الطريقة الوحيدة في العالم التي قد تم الإعتراف بها لأول مرة ووضعت في كتاب تعليمي جراحي لتعليم جراحة التجميل والتكميل .      


 


 


 


أي المرضى يحتاجون إلى هذه العملية ؟ 


 



 


حسب التقديرات الطبية فإن متوسط حجم القضيب لدى الرجل البالغ يصل لغاية 13 سم ( في وضع الانتصاب ) . تجرى هذه العملية للمرضى الذين يبلغ حجم القضيب لديهم أقل من ذلك.


 


أغلب المرضى الذين يرغبون في عملية التطويل لا يحتاجون في العادة إلى تضخيم لأنه ليس من المحتم أن يكون القضيب القصير قليل السمك أيضا 


 


 


 



 


كيف تجرى العملية ؟ 


 


يستلقي المريض على ظهره ، يتم تجهيز شبكة ( VYPRO II ) حسب طول القضيب أثناء الإنتصاب ثم يتم زرعها تحت الجلد كعملية مفردة من خلال جرحين صغيرين مختفيين على جانبي القضيب أو أثناء إجراء عملية التطويل . إذا أردنا زرع مادة ( Alloderm ) فإن ذلك يتم أيضا من خلال جرحين صغيرين كما هو أعلاه. بهذه الطريقة يمكن تفادي أي جرح في المقعدة .      


 


 


 


الشفاء 


 


تجرى هذه العملية بطريقة جراحة اليوم الواحد أي أن المريض يمكنه أن يغادرالمستشفى في خلال ساعتين بعد العملية. وينصح بعض المرضى بالبقاء لمدة ليلتين بالقرب من الجراح للمتابعة بالذات إذا أجريت عملية زيادة الطول والسمك في وقت واحد. إن عملية الشفاء والنقاهة قد تطول كما هي في العمليات الجراحية الأخرى لوقت يصل إلى 8 أشهر وإجراء العمليتين معا ( الطول والسمك ) قد يطيل من فترة النقاهة وفى هذه الحالة قد يلاحظ بعض الألم البسيط أثناء الأسابيع الأولى وبالذات مساءا


 


 


 



 


أسئلة يتكرر طرحها : 


 


 


هل من الممكن زيادة محيط القضيب ؟


 


نعم ، يتم ذلك عن طريق زرع شريحة خاصة من مادة البرولين أو الألوديرم .


 


 


 


ما هو عرض القضيب المثالي ؟


 


لا يوجد عرضا مثاليا للقضيب . يتعلق هذا الأمر بالشعور والتقدير الذاتي . مثاليا عندما يبقى القضيب أثناء عملية الجماع في احتكاك مباشر مع جدار المهبل لإحداث إثارة مستمرة .


 


 


 


ما هو العرض الذي يتم التوصل إليه بعد العملية ؟


 


في ا لعادة يتم تغليظ القضيب نسبة 30% من الحجم الأصلي .


 


 


 


ماهي مادة ( Alloderm) ؟


 


هي نوع من الجلد الذي يتم تشكيله وثنيه كما أنه لا يحدث أية تفاعلات مناعية يتميز استخدامها بعدم احداث جروح اضافية في الجسم لكنها رقيقة السمك غالية الثمن.


 


 


 


ما هي مادة البرولين ( VYPRO II) ؟


 


إنها مادة صناعية مصنوعة من خليط من مادة قابلة للإمتصاص ( نسبة قليلة ) ومادة غير قابلة للإمتصاص وقد تم زرعها كثيرا جدا في الأنسان بدون مضاعفات.


 


 


 


هل لشبكة ( VYPRO II) مميزات عن مادة ( Alloderm) ؟


 


نعم. إن مادة البرولين ( VYPRO II) تفي بنفس الغرض ولكنها أكثر ثباتا وتتطلب تخديرا أقل وتستغرق العملية وقتا أقل كما أنها لا تترك ندبات على الجسم ومن السهل زرعها كما أن ملمس القضيب ممتاز وهي تساعد في صلابة القضيب.


 


 


هل هناك مساوئ ؟


 


إنها ليست طرية بالشكل الطبيعي .


 


 


كم يبقى مفعول عملية زيادة عرض القضيب بإستخدام مادة ( VYPRO II) ؟


 


تم الوصول إلى نتائج دائمة المفعول حتى الآن .


 


زيادة سمك العضو الذكري جراحيا بطريقة د/عارف السويفي

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen