Mittwoch, 2. Juli 2014

ماهي الوحمة الفيروسية؟و كيف يمكن علاجها؟


 



 



 



هذا المرض هو مرض مزعج جدا يصيب الأعضاء التناسلية عن طريق الإتصال الجنسي المباشر ويمكن علاجه بالأدوية في بادئ الأمر ولكنه قد يتطور إلى درجة يصعب معها علاجه إلا عن طرق الجراحة بواسطة الليزر.


 


 


 


يتسبب أحد الفيروسات في هذا المرض ويظهر على هيئة وحمة صغيرة في التجويف الموجود خلف رأس القضيب وفي الجلد المغلف لرأس القضيب ( جلد الطهارة ). تبدأ هذه التغييرات على هيئة حبوب صغيرة خشنة بيضاء وعند إهمال علاجها تتكاثر وتكبر في الحجم. نظرا لأن هذا المرض ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي فيمكن أن يحمي الإنسان نفسه منه عن طريق ممارسة جنس آمن ( العازل الطبي ). هذه الوحمات تظهر أيضا في مجرى البول بداية في أول جزء منه ثم تنتشر فيه في المرحلة المتأخرة.      


 


 



 


 


لمن تجرى لهم هذه العملية ؟ 


 


يلزم العلاج في جميع مراحل المرض وبالذا ت في المرحلة المبكرة التي تستلزم العلاج بالأدوية التي يمكن أن يصفها طبيب المسالك البولية. إذا كانت الوحمات كثيرة العدد أو كبيرة الحجم أو تمانع العلاج فلابد من إزالتها بواسطة أشعة الليزر. لابد من فحص مجرى ا لبول بالمنظار كفحص أساسي للتأكد من خلوه من المرض.      


 


 


كيف تجرى هذه العملية ؟ 


 


يستلقي المريض بنفس الطريقة التي تجرى بها المناظير. يفحص مجرى البول والمثانة بالمنظار. يتم كي الوحمات الموجودة على الجلد وخلف رأس القضيب. يدهن الجلد بحامض الخلليك ذو التركيز العالي ثم يعرض لضوء الليزر لإكتشاف ما إذا كانت هناك بعض الوحمات الميكروسكوبية الدقيقة التي لابد من كيها بالليزر هي الأخرى. يتم كي الوحمات الموجودة في مجرى البول بأشعة الليزر باستخدام المنظار أيضا.      


 


 


الإلتئام 


 


يحتاج إلتئام الجروح لمدة 3 إلى 4 أيام. يحس المريض بحرقان أثناء التبول إذا تم إستخدام أشعة الليزر في داخل مجرى البول ولذلك ينصح باستخدام مرهم خاص مقلل للألم ( مخدر موضعي ) إلى أن تختفي الأعراض


 




 


 



الأسئلة المتكرر ألقائها :      


 


 


ماذا يمكن أن يفهم الإنسان تحت إسم الوحمة الفيروسية ؟


 


يعبر عن هذا بوجود وحمات يسببها فيروس ينتقل بالإتصال الجنسي.


 


 


كيف ينتقل هذا المرض ؟


 


ينتقل بالإتصال الجنسي المباشر.


 


 


كيف يمكن أن يحمي الإنسان نفسه من الوحمة الفيروسية ؟


 


هذا يمكن عن طريق النظافة الشخصية وإستخدام العازل الطبي عند ممارسة الجنس . عند الإصابة بالمرض لابد من تفادي أي إتصال جنسي وفحص الطرفين طبيا.


 


 


هل يمكن الشفاء من هذا المرض ؟


 


نعم. يمكن الشفاء منه.


 


 


هل يحمي العلاج بالليزر من هذا المرض ويمنع إعادة الإصابة به ؟


 


لا. إن العلاج بالليزر هو طريقة ممتازة جدا للعلاج ولكن الحماية من المرض تؤمن فقط عند ممارسة جنس آمن وصحي.


ماهي الوحمة الفيروسية؟و كيف يمكن علاجها؟

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen